الاحد 20/10/2019
05:43 بتوقيت المكلا
مدير عام الأوقاف بحضرموت في زيارة لمكتب نظارة أوقاف الحبيب علي بن عبدالله ومسجد السقاف بحي الحوطة سيئون.
سيئون/موقع مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الأحد: 29/سبتمبر/2019
news_20190928_12.jpg
قام مدير عام الأوقاف بحضرموت الوادي والصحراء الاخ مراد رمضان صبيح صباح اليوم الخميس 27 صفر الموافق 26 سبتمبر 2019م بزيارة استطلاعية وتفقدية ضمن مهام مكتبه واشرافه على النظارات الخاصة وسير عملها إلى مكتب نظارة أوقاف مسجد الحبيب علي بن عبدالله ومسجد السقاف بحي الحوطة سيئون وكان في استقباله الأستاذ عبدالرحمن محمد (ادم) السقاف والأستاذ محمد بن عبدالرحمن السقاف والطاقم العامل بمكتب النظارة .
واعطيت من قبل القائمين على النظارة شرح عام عن سير أعمال النظارة وطبيعة الأنظمة التي تمشي عليها ومدى التزامهم بالنظم والقوانين المطلوبة ..
كما اطلع المدير العام على بعض الاتفاقيات الاستثمارية التي نفذها القائمون على النظارة وكذا مشاريع الترميم والصيانة للمساجد التابعة لها والتي كان آخرها إعادة عمارة مسجد السقاف بحي الحوطة وإظهاره بحلة طيبة جمعت بين أصالة الماضي وتراثه والبقاء على المبنى القديم والاستفادة من الحداثة المعاصرة في توسعته واغتنام مساحته في إقامة مشاريع تعود بالنفع في تطوير المسجد والقيام بحقوقه وفق ما نص عليه الواقفون لمثل هذه الأعمال الأمر الذي نال استحسان المدير العام ووجه بالحفاظ على مثل هذا النمط الذي يجد فيه المصلي والذاكر روحانية خاصة لا تجدها في غيره من المساجد المستحدثة .
كما تم المرور على العمارة السكنية التي أنشئت ضمن هذه العمارة والتوسعة وكذا العلمة الخاصة التي يتلقى فيها طلاب العلم من ذكور واناث بعض مهام الدين وتعاليمه ..
لتبرز لنا حلة متكاملة ونموذجا طيبا للنظارات الخاصة المتجاوبة في تلبية النظم العامة التي وجه بها مكتب الاوقاف في وادي حضرموت .
وجاءت هذه الزيارة لتعزز الشراكة والتعاون بين مكتب الأوقاف كجهة رسمية وبين النظارات الخاصة للحفاظ على أموال الوقف واستثماره بما يعود بالنفع على بيوت الله والمنافع الخيرية وكذا لتعزيز الشراكة في أعمال تكاملية ستشهدها الأيام القادمة بمشيئة الله تعالى.




  • إقرا ايضاً