السبت 22/06/2024
01:40 بتوقيت المكلا
مدير مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت والصحراء يتحدث عن أبرز المهام ومشاريع مستقبلية قيد التنفيذ
سيئون/موقع مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الأحد: 2023/5/28
news_20230525_07.jpg
للتعرف عن بعض وأبرز أعمال ومهام مكتب الأوقاف والإرشاد في حضرموت الوادي والصحراء ، التقينا بالمدير العام الشيخ / محمد فؤاد جعفر بلفاس ، وبالرغم من انشغاله واهتمامه في العمل وكانت زيارتنا مفاجئة للمكتب ، إلا انه لم يمانع ورحب بهذا اللقاء ، وتطرق في حديثه إلى أبرز المهام التي يقوم بها المكتب.
وقال الشيخ / محمد فؤاد جعفر بلفاس ، المدير العام/ مكتب وزارة الاوقاف والإرشاد - حضرموت الوادي والصحراء : من مهام مكتبنا نقوم بتفويج الحجاج لتذليل أي صعوبات أو أشكاليات قد تواجههم، وذلك عبر التنسيق مع بعض المكاتب الوزارية وجهات الاختصاص مثل هيئة النقل.
وأضاف : كما يقوم مكتبنا بالعمل والتنسيق لتسهيل سفر المعتمرين في حالة وجود زحمة وللتخفيف من الضغط على المنفذ وايضا جهات الاختصاص في وسائل النقل.
وبيّن الشيخ محمد بلفاس : أما من جانب الأوقاف ، الحمدلله يقوم مكتب الأوقاف والإرشاد في وادي حضرموت ، بعملة على أكمل وجه والتزام، وذلك من خلال الإهتمام بالمساجد، وعملنا على توفير الدعم اللازم والاحتياجات لها مثل : توفير الفرش ، و المكانس الكهربائية ، وأيضا عملنا على توفير الطاقة البديلة و آخر مشاريعنا حملة إعمار المساجد تكون من 12 مشروع كلها تخدم بيوت الله.
وأكد في حديثة : ان مكتب الأوقاف والإرشاد نفذ عدد من المشاريع من خلال العمل لتوسعة المساحات لبعض المساجد ، لاستيعاب عدد أكبر من المصلين ، وعملنا على رفع الإعانات للخطباء والأئمه للمساجد.
وأشار إلى أن مكتب الأوقاف والإرشاد يولي اهتمام خاص بالمقابر ، ويعمل على توفير تلبية احتياجاتها وصيانتها بشكل دوري.
كما تطرق في حديثة قائلا : أيضا من أبرز المهام التي يقوم بها مكتب الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت ، حصر وأعيان الأوقاف والتحقيق عن العقود المصروفة ومدى مطابقتها بالواقع ، وعملنا على الأرشفة الإلكترونية للمستندات والوثائق الممنوحة بهذا الخصوص لأهميتها والحفاظ عليها .
وبيّن : نعمل في مكتب الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت ، على تنفيذ و إقامة العديد من الحملات الوعظية والتثقيفية والإرشادية في المدارس والمعسكرات و السجون لتوعية المجتمع و الملتقيات الشبابية، وذلك بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني و اتحاد الملتقيات الشبابية.
واختتم هذا اللقاء : يسعى مكتب الأوقاف والإرشاد - حضرموت الوادي والصحراء ، على العمل من خلال خطط مستقبلية لتنفيذ العديد من المشاريع الهامة في مختلف المديريات ، وسنتحدث عنها وبالتفاصيل في أقرب مناسبة أن شاء الله.


  • إقرا ايضاً