الجمعة 19/07/2019
01:09 بتوقيت المكلا
الوكيل الكثيري يلتقي الوكيل المساعد لوزارة الاوقاف والارشاد مسؤول الخدمات لموسم الحج 1440هجري الشيخ محمد عبدالله بن مشدود
سيئون/موقع مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الخميس 27/يونيو/2019
news_20190627_11.jpg
استقبل عصر أمس الاربعاء الموافق 26 /6/2019 الموافق 23/شوال/1440 الاستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشوؤن الوادي والصحراء في منزله الشيخ محمد عبدالله علي بن مشدود الوكيل المساعد لوزارة الاوقاف والارشاد مسؤول الخدمات لموسم الحج 1440هجري .
وفي بداية اللقاء رحب الوكيل الكثيري بالشيخ بن مشدود واستعرض معه الترتيبات والتنسيق والتعاون بين السلطة المحلية بالوادي ووزارة الاوقاف والارشاد وذكر الوكيل الكثيري ان السلطة المحلية في محافظة حضرموت فرع الوادي والصحراء لها ثلاث سنوات وهي تقدم خدماتها لخدمة الحجاج اليمنين في منفذ الوديعة من حيث ترتيب السكن والاكل وزيادة الحمامات وتوزيع مياه الشرب وكذلك تنظيم الباصات وتريبها حتى يسهل دخولهم الى المنفذ السعودي .
وطلب الوكيل الكثيري من الوكيل بن مشدود مسؤول الخدمات لموسم الحج 1440 زيادة التنسيق بين الجانبين وعمل عقوبات من وزارة الاوقاف والارشاد على الوكالات التي لم تلتزم ببرنامج التفويج في الايام المحددة .
وطلب الوكيل الكثيري من الشيخ بن مشدود مسؤول الخدمات لموسم الحج 1440 مخاطبة الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية بالعمل على تسهيل والاسراع في دخول الحجاج اليمنين كون موسم الحج يأتي في فصل الصيف وفي ايام شديدة الحرارة  .
وطلب الوكيل الكثيري من وزارة الاوقاف والارشاد المساهمة في دعم ماتقوم به السلطة المحلية في الوادي والصحراء في منفذ الوديعة من خدمات ورعاية كونها تندرج في ضمن مبلغ الحج والمسمى بخدمات حيث ان السلطة المحلية في الوادي والصحراء تقوم بخدمات للحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة عبر شباب متطوعين من ابناء حضرموت ومايقدم من دعم من رجال المال والاعمال وبعض قيادات المناطق العسكرية .
واتفق الطرفان على مخاطبة مركز الملك سلمان للمساهمة في توفير الرعاية الصحية اثناء بقاء الحجاج اليمنين في المنفذ اليمني
واتفق كل من الوكيل الكثيري والوكيل بن مشدود على مضاعفة جهودهما وعمل غرفة عمليات مشتركة لضمان وسلامة دخول الحاج اليمني بدءا من تحركه من محافظته وحتى وصوله منفذ الوديعة وبعد وصوله المنفذ اليمني وحتى دخوله المنفذ السعودي .
وفي اللقاء قدم المهندس هشام السعيدي الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء مداخلة تحدث فيها عن غياب دور وزراة الاوقاف والارشاد في الاعوام الماضية في خدمة الحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة
وانهم من خلال هذا اللقاء يسعون للتنسيق والترتيب مع وزارة الاوقاف والارشاد لتفادي السلبيات التي حدثت في الاعوام الماضية .
حضر اللقاء المهندس هشام السعيدي الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء والاستاذ عبدالله رمضان باجهام مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل بالوادي والصحراء والاستاذ محمد خميس التميمي رئيس اتحاد الجمعيات والاستاذ هشام الحارثي مدير اوقاف مديرية سيئون والاستاذ احمد هادي يعقوب مدير مكتب الوكيل المساعد لوزارة الاوقاف والارشاد ومسؤول الخدمات لموسم الحج لهذا العام 1440 الشيخ محمد بن مشدود .


  • إقرا ايضاً